دليل السفر الصيني: نافذة الصين على العالم - عربي السفر عبر الإنترنت

بحيرة هولون

بحيرة هولون ، والمعروفة أيضًا باسم Hulun Pond و Dalai Lake و Dalai Noir ، هي بحيرة شقيقة لبيل ليك. المنغولية تعني “بحيرة مثل البحر”. التاريخ دعا مرة واحدة مذهل ، Julunpo ، Kuolianhaizi ، Hutuze ، Xuanyouchi ، بحيرة كولين وهلم جرا. وهي مسقط رأس العديد من الشعوب البدوية في الشمال ، وقد ازدهرت المجموعات العرقية مثل Donghu و Xiongnu و Xianbei و Shiwei و Huipu و Turkic و Qidan و Jurchen ومنغوليا ذات مرة.تقع بحيرة Hulun بين Xinbalhuyouqi و Xinbalhuzuoqi ومنطقة Zhalainuoer في غرب Hulunbeier Grassland في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم. 41 كيلومترًا ، بمتوسط ​​عرض 32 كيلومترًا ، ومحيط بحيرة 447 كيلومترًا ، ومساحة 2339 كيلومترًا مربعًا ، وأقصى عمق للمياه 8 أمتار ، ومتوسط ​​عمق مياه 5.7 أمتار ، وسعة تخزين 13.85 مليار متر مكعب.وهي أكبر بحيرة في منغوليا الداخلية وشمال شرق الصين ، وخامس أكبر بحيرة في الصين ، ورابع أكبر بحيرة للمياه العذبة ، وأكبر بحيرة للمياه العذبة في المنطقة القاحلة من آسيا الوسطى.

تقع بحيرة هولون في المناطق الداخلية من البراري Hulunbeier ، والمعروفة باسم “Prairie Pearl” و “Kidney of the Prairie”. ولها مكانة خاصة في حماية البيئة الإيكولوجية الإقليمية وهي مهمة جدًا للحفاظ على التنوع البيولوجي في Hulunbeier Prairie والموارد الحيوانية والنباتية الغنية. دورا مهما.

تعتبر بحيرة هولون موطنًا مهمًا للطيور في شمال الصين وقناة مهمة لهجرة الطيور الداخلية في الشرق. في فصلي الربيع والخريف ، هناك العديد من أنواع الطيور المهاجرة التي تسافر من الجنوب إلى الشمال.

بحيرة هولون هي خامس أكبر بحيرة في الصين وأكبر بحيرة في منغوليا الداخلية. تقع محمية Dalai Lake Biosphere في غرب مراعي Hulunbeier في منغوليا الداخلية وتنتمي إلى مدينة Manzhouli ، وهي محمية طبيعية شاملة تحمي بشكل رئيسي الطيور النادرة والنظم البيئية في الأراضي الرطبة والمراعي. تحتوي الأراضي على مياه شاسعة ، وأراضي رطبة مستمرة ، وأغذية غنية. وهي موطن جيد للعديد من الطيور المهاجرة. وهي أيضًا محطة للطيور المهاجرة في أوقيانوسيا وشمال شرق آسيا. وهناك 448 نوعًا من نباتات البذور ، و 30 نوعًا من الأسماك ، و 35 نوعًا من الثدييات ، و 297 طائرًا في المحمية. الأنواع (بما في ذلك 8 أنواع من الطيور الوطنية المحمية من المستوى الأول مثل الرافعات ذات الرأس الأحمر والرافعات ذات الرأس الأصلع ، 28 نوعًا من الطيور الوطنية من المستوى الثاني المحمية مثل طيور الملعقة البيضاء والبجعات الكبيرة.(

تأسست محمية بحيرة الدالاي الطبيعية في عام 1986 ، وتمت ترقيتها إلى محمية طبيعية وطنية في عام 1992. وقد أدرجت في محمية GMR Daur الدولية الطبيعية في عام 1994 ، وأدرجت في قائمة الأراضي الرطبة الرئيسية الدولية في عام 2002 ، وقبلتها اليونسكو إنها محمية عالمية للمحيط الحيوي.

هناك العديد من المواقع السياحية على طول شاطئ البحيرة ، والأنشطة ملونة. يمكن للزوار ارتداء الجلباب المنغولي وركوب الخيل إلى الجري ، ويمكنهم أيضًا التجول في جمل بكتري أو التجوال في سيارة بدائية. يمكن أيضا صف قارب لصيد الأسماك في بحيرة Hulun. “Shuanghu Yuyue” هو مشهد فريد من نوعه هنا. كل يوليو أو أغسطس ، يمكن للزوار الذهاب إلى نهر في بحيرة Hulun مما يؤدي إلى بحيرة Bell ─ Bigang ، سترى مجموعات من الأسماك ، تتدافع للتجمع أمام شبكة الأسماك ، ولحسن الحظ إنه حقا مشهد غريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *