دليل السفر الصيني: نافذة الصين على العالم - عربي السفر عبر الإنترنت

جبل ووتاي

يقع جبل ووتاي في مدينة شينتشو بمقاطعة شانشي ، بين خطي عرض 38 ° 55′-39 ° 66 ‘وخط طول 113 ° 29′-113 ° 39’ شرقاً ، وتبلغ مساحته المخططة 607 كيلومتر مربع ومنطقة إدارية 436 كيلومتر مربع.

تسجل “سجلات الجبل الشهيرة”: “ترتفع خمسة قمم من جبل Wutai فوق سطح السحابة ، ولا توجد غابة على قمة الجبل. إنه يشبه منصة أرضية ، لذلك يطلق عليه Wutai.” جبل Wutai هو دير بوذي يعيش فيه Qingmiao و Huangmiao معًا في الصين ، وهناك 86 مكانًا للأنشطة الدينية. من بينها ، تم بناء العديد من الأديرة ، وجاء العديد من الأباطرة لتقديم احترامهم. ومن أشهرها: معبد Xiantong ، معبد Pagoda ، أعلى Bodhisattva ، معبد Nanshan ، Dailuoding ، Golden Pavilion ، Wanfo Pavilion ، معبد Bishan ، إلخ.

جبل ووتاي هو واحد من الجبال الأربعة الشهيرة للبوذية الصينية. في عام 2004 ، تم تصنيف جبل ووتاي كواحد من أفضل عشرة جبال مشهورة في الصين. في يونيو 2009 ، تم إدراج جبل Wutai في التراث الثقافي العالمي. في عام 2007 ، تم تصنيفها كمنطقة جذب سياحي AAAAA الوطنية.

من المعروف منذ وقت طويل أن جبل ووتاي هو منتجع صيفي مرموق ، على الرغم من أن الشمس حارة وساخنة بشكل لا يحتمل في يونيو ويوليو من التقويم القمري ، فإن جبل ووتاي يتمتع بمناخ بارد وممتع. هنا الجبال خضراء ، وأقفاص البصل الأخضر ، والأزهار البرية تتفتح ، والينابيع في كل مكان ، ومعبد جالان مبعثر بينهم. كانت هناك نسائم جديدة ببطء ، وتنظف خدين الناس ، وغيوم بيضاء تطفو عبر الرأس من السماء الزرقاء ، واندفاع من الأمطار المكسورة ، وكانت الشمس مشرقة وجديدة مرة أخرى. تكون درجة الحرارة معتدلة في منتصف الصيف ، وستكون باردة قليلاً عاجلاً أم آجلاً.

رن يون: “الجبال ليست عالية والجنية هي الاسم”. وجبل Wutai هو مجموعة من الخالدين. وبالنظر إلى المناظر الطبيعية الجبلية ، فهي مهيبة ومهدئة وخفية ، وأولئك الذين ليسوا نقيين وخطرين يمكن مقارنتهم. لذلك ، لا تزال هالة المعبد ، منظر الجبل الممتاز ، مسكونًا لفترة طويلة …

خمسة Taihang متصلة. جبل تايهانغ يشبه تنين آلاف الأميال ، يقفز إلى الشرق من مقاطعة شانشي ، رأسه جبل ووتاي ، الذي يقع في الشمال الشرقي من شانشي. بلدة تايهواي ، المنطقة الوسطى من جبل ووتاي ، هي بلدة جبلية جميلة محاطة بالجبال والأنهار. تقع بلدة تايهواي في أحضان تايوان الشرقية وتايوان الغربية وتايوان الجنوبية وتايوان الشمالية وتايوان الوسطى التي شكلتها قمم جبل ووتاي الخمس ، ومن هنا جاء اسم “تايهواي”.

القمم الخمس الرئيسية لجبل Wutai سميت بعد الأطراف الخمسة. يطلق عليهم Dongtai و Beitai و Xitai و Nantai و Zhongtai على التوالي. لطالما كان Wutai Guzhi و Wanghaifeng في تايوان الشرقية و Yuefeng في غرب تايوان هكذا. كانت هناك تغييرات في المحطات الثلاث الأخرى في التاريخ. شمال تايوان ، أقرب إلى جبل داهوانج جيان ، تغير لاحقًا إلى يي دوفينج ؛ زونجتاي ، أول من تم تحديده باسم يي دوفينج ، تغير لاحقًا إلى كويان بيك ؛ جنوب تايوان ، أقرب وقت إلى كويان بيك ، يليه نانتاي القديم ، وأخيرًا أطلق عليه اسم جينكسيو بيك. يجب أن تكون تغييرات الإملاءات التايوانية الخمسة انعكاسًا موضوعيًا للتطور من الشمال إلى الجنوب في الأنشطة الدينية في التاريخ.القمم الخمس الرئيسية لجبل Wutai سميت بعد الأطراف الخمسة. يطلق عليهم Dongtai و Beitai و Xitai و Nantai و Zhongtai على التوالي. لطالما كان Wutai Guzhi و Wanghaifeng في تايوان الشرقية و Yuefeng في غرب تايوان هكذا. كانت هناك تغييرات في المحطات الثلاث الأخرى في التاريخ. شمال تايوان ، أقرب إلى جبل داهوانج جيان ، تغير لاحقًا إلى يي دوفينج ؛ زونجتاي ، أول من تم تحديده باسم يي دوفينج ، تغير لاحقًا إلى كويان بيك ؛ جنوب تايوان ، أقرب وقت إلى كويان بيك ، يليه نانتاي القديم ، وأخيرًا أطلق عليه اسم جينكسيو بيك. يجب أن تكون تغييرات الإملاءات التايوانية الخمسة انعكاسًا موضوعيًا للتطور من الشمال إلى الجنوب في الأنشطة الدينية في التاريخ.

جبل ووتاي هو مكان مقدس بوذي معروف في الداخل والخارج ، ويعرف أيضًا باسم الجبال البوذية الأربعة الشهيرة في الصين ، جنبًا إلى جنب مع جبل إيمي في سيتشوان ، وجبل جيوهوا في أنهوي ، وجبل بوتو في تشجيانغ. يحتل جبل ووتاي ، بتاريخه الطويل ونطاقه الكبير في بناء المعابد ، المرتبة الأولى بين الجبال الأربعة الشهيرة للبوذية. على مر العصور ، قام الأباطرة ببناء المباني هنا ، ومارس الرهبان هنا. هناك عدد لا يحصى من الناس يأتون إلى هنا. يأتي المؤمنون البوذيون والسياح من جميع أنحاء العالم هنا لعبادة بوذا وزيارة الجبال.

يتمتع جبل Wutai بمشهد جميل ومشهد فريد من نوعه. هناك العديد من الشاحنات في المنطقة ، وكذلك العديد من الآثار الثقافية. من بينها ، Song Tingting ، Quansuo Cong Cong ، ضباب البحر Yunshan صعودًا وهبوطًا ، يبدو الجناح جميلًا. في المعابد القديمة في الصباح والمساء ، هناك أشخاص يحرقون البخور ، ويمكن للمعابد البوذية سماع الأجراس في الصباح والمساء. سيكون هناك إشارة مثيرة للاهتمام في ثلاث إلى خمس خطوات ، مع مشهد في كل مكان ومشهد غامض مخفي في كل مكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *