دليل السفر الصيني: نافذة الصين على العالم - عربي السفر عبر الإنترنت

نغشان

يحتوي Hengshan على مفاهيم ضيقة وعريضة. Hengshan بالمعنى الضيق ، تم تعريف ما يسمى “Beiyue Hengshan” ، والمعروف أيضًا باسم “Taihengshan” ، والمعروف باسم جبل Xuanwu ، ولاوشان ، و Gaoshishan ، و Xuanyue ، وما إلى ذلك ، باسم “الخمسة Yues” في Beiyue Hengshan في أواخر مينغ وأوائل تشينغ. تقع على بعد 10 كيلومترات إلى الجنوب من مقاطعة هونيوان بمقاطعة شانشي ، وتصل القمة الرئيسية لجبل تيانفينج إلى ارتفاع 2016.8 مترًا فوق سطح البحر ، والمعروفة باسم “عمود شعب السماء الشمالي” و “الجبل الشهير”.Hengshan بالمعنى الواسع ، أو جبال Hengshan ، هو المصطلح العام لسلسلة من القمم بين جنوب شرق مدينة داتونغ في مقاطعة شانشي وجنوب مدينة تشانغجياكو في مقاطعة خبي ، بين نهر سانغجان ونهر هوتو. يبلغ عرضه حوالي 80 كيلومترًا من الشمال إلى الجنوب ، وأعلى قمة هو جبل مانتو على حدود مقاطعة داي ومقاطعة ينغ ، بارتفاع 2.426 متر.

تقع هنغشان بين الهضبة في الشمال الغربي من الجبل وسهل جيزونغ ، وبسبب تضاريسها الجبلية الطبيعية الحادة وموقعها الجغرافي ، أصبحت ساحة معركة للاستراتيجيين العسكريين. معرض للخطر في الوديان الجبلية ، ممر الحصان المقلوب ، ممر بوهينيا ، ممر بينغشينغ ، ممر يانمن ، وممر نينجو ، وهو النقطة الرئيسية للحلق الذي يؤدي إلى حوض تاييوان وسهل جيزونغ من خارج هضبة سايبان. حارب العديد من الأباطرة والجنرالات المشهورين هنا ، وتم الحفاظ على الممر والقلعة والمنارة من بقايا العديد من ساحات المعارك القديمة.

كان Hengshan يُعرف سابقًا باسم Changshan و Hengzong و Yuanyue و Ziyue. وهي تقع على بعد 10 كيلومترات جنوب مقاطعة Hunyuan و 62 كيلومترا من مدينة داتونغ. إلى جانب Dongyue Taishan و Xiyue Huashan و Nanyue Hengshan و Zhongyue Songshan ، تُعرف أيضًا باسم Wuyue ، المشهورة في الداخل والخارج. تمتد سلسلة جبال هنغشان على السهول الخارجية ، وتربط تايهانغ في الشرق ، ويانمن في الغرب ، وسانجين في الجنوب ، وتطل على أسرة يون في الشمال. Shanyin ، Hunyuan ، Lingqiu ومقاطعات أخرى) هي مستجمعات مياه نهر Sanggan ونهر Hutuo ، وروافد نهر Haihe ، والمعروفة باسم 108 قمم.الممر المقلوب ، ممر بوهينيا ، ممر بينغشينغ ، ممر يانمن ، ممر نينجوو معرضون للخطر.إن حلق الهضبة خارج سايباني الذي يؤدي إلى سهل جيزونغ. تقع القمة الرئيسية ، تيانفينجلينج ، في جنوب مقاطعة هونيوان ، وتعرف باسم “عمود الشمال الشعبي” و “الجبل العظيم” و “الجبل الثاني في العالم”.

تعد منطقة Hengshan ذات المناظر الخلابة واحدة من أولى 44 موقعًا وطنيًا رئيسيًا أعلنها مجلس الدولة في عام 1982. وفقًا لخطة 1984 ، المنطقة البانورامية هي منطقة محمية ذات أربعة مستويات ومنطقة محمية طبيعية. تبلغ مساحة المحميات الطبيعية الأولى والثانية 62.10 كيلومترًا مربعًا ، وتتركز على تيانفينجلينج وكويبينجفينج حيث يقف القمتان جنبًا إلى جنب ، بما في ذلك بقعة تيانفينجلينج ذات المناظر الخلابة ، بقعة كويبينجفينج ذات المناظر الخلابة ، بقعة تشيانفولينج الخلابة ، بقعة المناظر الطبيعية الخلابة ومدينة هونيوان مناطق ذات مناظر خلابة ؛ منطقة لونغشان محمية طبيعية. تضفي التضاريس الجبلية الفريدة والتاريخ الطويل على هنغشان مكانًا خلابًا فريدًا وشهيرًا مع كل من المناظر الطبيعية والبشرية.

الذكر بعيد عن شمال سايبي ، وتواجه المجموعة البرية. تقع هنغشان على هضبة سايبي ، وعندما يكون الطقس مشمسًا ، عندما يكون هناك القليل من الغيوم والضباب ، فإن الصعود إلى السماء والنظر إلى السماء يمكن أن يمنح الناس إحساسًا بالروعة. لذلك ، أشاد القدماء Hengshan ل “يمر Weifeng عبر الأوز والخريف ، وآلاف الأميال من الرمال الصفراء تفرق غروب الشمس.”يقع Hengshan في القلعة الحدودية ودخان الذروة ثابت. بسبب جبلها الطبيعي الحاد وموقعها الجغرافي ، أصبحت Hengshan ساحة معركة للاستراتيجيين العسكريين. في فترة الربيع والخريف ، اعتمدت مملكة الجمهورية على هنغشان لإنقاذ العالم ؛ خلال فترة الدول المتحاربة ، وقف يان وتشاو على أرض هنغشان ؛ خلال عهد أسرة هان ، استخدم الهون هنغشان للقتال من أجل العالم ؛ وتقسم العالم ؛ سلالة سونغ تعتمد على Hengshan لحراسة العالم.Jinheng Hengshan يجلد العالم ؛ يوان يدمر العالم ، عالم Qingtong ، ويعتمد أيضًا على الخطر الطبيعي على طول سور الصين العظيم مع Hengshan كهيئة رئيسية. حارب العديد من الأباطرة والجنرالات المشهورين هنا ، وهذا هو الأكثر فخورة بجبال هنغشان الخمسة.

رائعة وخلابة. يبدو أن سلسلة جبال هينغشان بأكملها تأتي من الجنوب الغربي إلى الشمال الشرقي. الجبال فوق 2000 متر فوق مستوى سطح البحر تقف جنبًا إلى جنب ، متداخلة ومتداخلة ، مع زخم رائع ورائع. لذلك ، قال رسام سلالة سونغ الشمالية قوه شي: “جبل تاي مثل الجلوس ، هوشان مثل الوقوف ، سونغشان مثل الكذب ، تشانجشان مثل المشي.” يمكن تلخيص ميزاتها الخلابة في أربع نقاط: القمم والقمم ، رائعة ، وهي السمة العيارية للمناظر الطبيعية الطبيعية لهنغشان .يشير الشاعر تانغ جيايون من سلالة تانغ ، “الجبال مكدسة في عشرات الآلاف من الجبال والأشباح لا يمكن التنبؤ بها” ، يشير إلى ملامح الأشكال الأرضية لهنغشان. يصعد جبل هنغشان ، والصنوبر والسرو ، والمعبد والجناح ، والزهور والعشب الغريب ، وكهف الحجر الغريب تشكل 18 مشهدًا مشهورًا لهنجشان. ثمانية عشر موقعًا خلابًا ، لكل منها مزاياها الخاصة ، تشبه ثمانية عشر مخطوطة جميلة ، يتم عرضها أمام الزوار Cixi Smoke Rain و Yunge Hongqiao و Yunlu Chunxiao و Hukou Suspension و Guolao Fairy Trail و Cliff Crying Bird و Sunset Evening Photo و Longquan Sweet and bitter Shifei Cave ، الغيوم المتدفقة في كهف الحجر ، الألعاب النارية في الكهف ، أخبار الديك الذهبي ، Yuyang Youyun ، Ziyu Yunhua ، Zhituwenjin ، Xianfu Zuiyue ، Yitai Nongqin ، Yueding .Songfengتتميز مواقع هنغشان الثماني عشرة ذات المناظر الخلابة بمزاياها الخاصة ، كما لو تم عرض 18 مخطوطة جميلة أمام السياح. على التوالي من Cixia Yanyu و Yunge Hongqiao و Yunlu Chunxiao و Hukou Suspension و Guolao Fairy Trail و Cliff Crying Bird و Sunset Sunset Photography و Longquan Sweet and Bitter و Youfei Flying Cave و Stone Cave Flowing Cloud و Mao Cave Fireworks و Golden Rooster ويويانغ يو يون وزيو يونهوا وزيتو وينجين وشيانفو زويوي وياتاي نونجكين ويوينغ سونغفنغ.إلى جانب عجائب العالم في العالم ، معبد Xuankong ، جبل Hengshan بأكمله رائع ، مما يجعل السياح يشعرون أنهم في الجنة ، ولن ينسوا أبدًا العودة. في التاريخ ، كان لدى العديد من العلماء المشهورين تنهدًا مؤثرًا لهنغشان ، حيث ترك المؤرخ بان قو من أسرة هان قصيدة نصها “الجبال الشاهقة في تشانغتشانغ وجولة في جبل بييو”.في قصيدة “معبد بييو” ، أشاد شاعر سلالة تانغ ، جيا داو ، “هناك خمسة جبال في العالم ، هنغشان في الشمال ، الجبال مكدسة مع بعضها البعض ، والغرابة لا يمكن التنبؤ بها.” ترك الشاعر العظيم لي باي من أسرة تانغ الكلمات “مذهلة” في هنغشان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *