دليل السفر الصيني: نافذة الصين على العالم - عربي السفر عبر الإنترنت

ينجياو المدينة القديمة

تقع مدينة بينغياو القديمة في الجزء الأوسط من مقاطعة شانشي ، تم بناؤه خلال فترة الملك تشو شوان ، توسع مينغ هونغ وو في ثلاث سنوات (1370) ، لديها تاريخ أكثر من 2700 سنة. لا تزال تحتفظ بالسمات الأساسية لمدينة المقاطعة خلال سلالتي مينغ وتشينغ ، إنها المدينة القديمة الأكثر اكتمالا في منطقة هان العرقية في الصين.

بينجياو المدينة القديمة ، وهي واحدة من أكثر المدن القديمة الأربعة المحفوظة في الصين. مقاطعة Pingyao ، مقاطعة شانشي لا تزال تسمى “الفخار القديم”. في السنوات الأولى من عهد أسرة مينغ ، من أجل منع الجماعات العرقية الأخرى من التدخل من الجنوب ، قام ببناء سور المدينة ، في السنة الثالثة من هونغ وو (1370 م) ، أعيد بناء الجدار القديم وتوسيعه ، وتم تغطية الطوب بالكامل. منذ ذلك الحين ، قامت Jingde ، Zhengde ، Jiajing ، Longqing و Wanli بإجراء عشرة إصلاحات وإصلاحات ، تجديد البرج وإضافة منصة لمراقبة العدو. في كانغكسي الثلاثة والأربعين سنة (1703) ، ذهب الإمبراطور إلى الغرب للقيام بدوريات ، وعبر الطريق بينجياو ، قام ببناء برج مدينة كبير من جميع الجوانب ، اجعل المدينة أكثر جلالة. يبلغ إجمالي محيط جدار مدينة بينجياو 6163 مترًا ، ويبلغ ارتفاع الجدار حوالي 12 مترًا ، تنقسم مقاطعة بينجياو التي تبلغ مساحتها حوالي 2.25 كيلومتر مربع إلى عالمين مع أنماط مختلفة. تحتفظ الشوارع والأرصفة ومباني المدينة داخل أسوار المدينة بسلالات مينغ وتشينغ. خارج سور المدينة يسمى المدينة الجديدة. هذا مكان جميل حيث يتم دمج البنايات القديمة والحديثة مع بعضها البعض ، وهي متشابكة مع بعضها البعض. تستنسخ الصورة الرئيسية للبطاقة البريدية هذا النمط.

منظر جوي لمدينة Pingyao القديمة ، إنه أكثر إثارة للدهشة. هذا سور المدينة المسطح والمربع ، وهي على شكل سلحفاة ذات ست بوابات ، واحدة شمالية وواحدة جنوبية ، واثنان شرقا وغربا. البوابة الجنوبية لتشنغتشي هي الحشفة ، يرمز الآبار خارج الباب إلى عيون السلحفاة. البوابة الشمالية هي ذيل السلحفاة ، إنها أدنى مكان في المدينة ، يجب أن تتدفق جميع المياه في المدينة من هنا. هناك أربع مدن مثل جرار الماء في الشرق والغرب ، تواجه بعضها البعض في أزواج ، أبواب Wengcheng في Shangximen و Xiximen و Shangdongmen كلها تفتح جنوبًا. يبدو أن مخلب سلحفاة ممدود للأمام ، فقط بوابة المدينة الخارجية لبوابة الشرق الأدنى أورن سيتي فتحت على التوالي شرقاً ، يقال أنه عندما تم بناء المدينة ، كان يخشى أن تزحف السلحفاة بعيدا ، تصويب ساقه اليسرى ، موصولة بمنصة القدم عشرين ميلا من المدينة. هذه الأسطورة الزائفة والمتغطرسة ، يسلط الضوء على إعجاب الكبار القديم بالسلاحف. السلاحف مخلوقات طويلة العمر ، وفي نظر القدماء كانت مقدسة مثل الآلهة. إنه يعني الأمل في استخدام قوة إله السلاحف ، جعل مدينة Pingyao القديمة صلبة ، المدينة والموقع قويان للغاية وغير مؤذيين ، المعنى العميق للحياة الأبدية.

Pingyao هو نموذج أولي لمدينة مقاطعة قديمة في سلالتي مينغ وتشينغ تم الحفاظ عليها سليمة في الصين. في 3 ديسمبر 1997 ، لمؤتمر الحادي والعشرون للجنة التراث العالمي الذي عقدته اليونسكو في نابولي بإيطاليا قررت الاستيلاء على مدينة Pingyao القديمة بأسوار المدينة القديمة والمكاتب الحكومية والأسواق والمنازل والمعابد ككل المدرجة في “قائمة التراث العالمي” ، إنها عينة مادية تدرس تطور السياسة والاقتصاد والثقافة والفن والدين في الصين. تم بناء مدينة Pingyao القديمة على أساس الأفكار الثقافية والأسلوب المعماري لجنسية هان الصينية. الآن تحافظ أسوار ومباني المدينة داخل المدينة على الطراز التاريخي للقرن الرابع عشر إلى الثامن عشر.

للاحتفال بهذا الحدث الهام في تاريخ الثقافة الصينية ، مكتب بريد الدولة ، في 18 أغسطس 2000 ، تم إصدار بطاقة بريدية خاصة بعنوان “التراث الثقافي العالمي – مدينة Pingyao القديمة” إلى البلد بأكمله ، مجموعة من 10 قطع ، كل منها بقيمة اسمية 60 نقطة ، 500000 نسخة. الأنماط هي: سور المدينة القديمة ، Zhenguo Temple ، Confucian Temple Dacheng Hall ، Shuanglin Temple ، بناء المدينة ، عرض Qingxu ، رقم تذكرة Rishengchang ، مساكن مينغ وتشينغ ، منظر جوي ل Pingyao Shehuo والمدينة القديمة. هذه أول محاولة للصين لإصدار بطاقات بريدية خاصة بخرائط رئيسية وخرائط بريدية مختلفة ؛ في نفس الوقت احترام رغبات غالبية جامعي الطوابع ، يتم إصدار 60 نقطة فقط من البطاقات البريدية المحلية. كل بطاقة بريدية بحجمين تعكس اللمسات الأخيرة الأمثلة والخصائص البارزة للعمارة الحضرية لجنسية هان في فترة مينغ ؛10 بطاقات بريدية معًا ، يظهر صورة كاملة للتطور الثقافي والاجتماعي والاقتصادي والديني لجنسية هان.

بينجياو ، شانشي معروفة كواحدة من “رابع أفضل مدينة قديمة محفوظة”، وهي أيضًا واحدة من المدينتين القديمتين الوحيدتين في الصين التي أعلنت بنجاح التراث الثقافي العالمي مع المدينة القديمة بأكملها. أُدرجت مدينة بينغياو القديمة في قائمة التراث الثقافي العالمي عام 1997. في عام 2009 ، تم تصنيف مدينة Pingyao القديمة كمدينة مقاطعة قديمة كاملة في الصين من قبل جمعية السجل العالمي. في 13 يوليو 2015 ، أصبحت مدينة Pingyao القديمة منطقة جذب سياحي وطنية 5A. في 19 نوفمبر 2017 ، فازت بجائزة سمعة الوجهة السياحية السنوية. الدفعة الأولى من قاعدة التعليم الممارسة البحثية طلاب المدارس الابتدائية والمتوسطة في جميع أنحاء البلاد.

يصف مركز التراث العالمي: مدينة Pingyao القديمة هي مثال بارز للمدن الصينية القديمة خلال سلالتي مينغ وتشينغ ، حافظت مدينة Pingyao القديمة على جميع خصائصها. علاوة على ذلك ، في تطور التاريخ الصيني ، يظهر للناس صورة كاملة للتطور الثقافي والاجتماعي والاقتصادي والديني غير العادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *