دليل السفر الصيني: نافذة الصين على العالم - عربي السفر عبر الإنترنت

Xiangshawan

تم افتتاح خليج شيانغشا كمنطقة جذب سياحي في يناير 1984. أول منتجع صحراوي في الصين – خليج شيانغشا هو منطقة ترفيهية صحراوية شاملة واسعة النطاق تجمع بين مشاهدة المعالم السياحية والعطلات الترفيهية ، ويقع في مدينة كوبو الشهيرة في الصين. الجزء الشرقي من الصحراء هو المقصد السياحي الصحراوي الأقرب في الصين إلى البر الرئيسي وبكين ، وهو بقعة سياحية وطنية ذات مستوى AAAAA وقاعدة مظاهرة وطنية للصناعة الثقافية. لديها أطول فريق إبل في العالم ، مع أكثر من 500 قمة.

في المنغولية تسمى “Brzemanha” ، والتي تعني “الكثبان الرملية ذات القرون”. تقع في Yinken ، Ordos ، على بعد أكثر من 30 كيلومترًا جنوب مدينة باوتو ، منغوليا الداخلية ، ويبلغ ارتفاع الكثبان الرملية الطويلة أكثر من 80 مترًا وتمتد لعدة كيلومترات ، وتبدو تنينًا أصفر ذهبيًا.

تبلغ مساحة الصحراء في خليج شيانغشا حوالي 16000 كيلومتر مربع ، ولا توجد نباتات على الكثبان الرملية ، ولا يمكن للزوار الصعود إلى أعلى الكثبان الرملية إلا بمساعدة الدرج ، واستخدام تقلب أيديهم للانزلاق لأسفل. في هذا الوقت ، سيصدر صوت “الطنين” في أذنيك ، فكلما زاد عدد الأشخاص الذين يطلبون الرمل ، كلما زاد صوت الكثبان. من المثير للاهتمام أيضًا أنه عندما يتسلق السياح الكثبان الرملية ، ستبدو الكثبان أيضًا بإيقاع حيث أن خطى الصوت عالية وبطيئة.

يحتل Yinken Xiangsha )أي Xiangshawan( المرتبة الأولى بين جميع Xiangsha في الصين ويطلق عليه “ملك Xiangsha”. يبلغ ارتفاع رمال Xiangshawan 110 مترًا وعرضها 400 متر ، وتواجه داتشوان بالكثبان المتدحرجة ، وتواجه المنحدر المشمس ، وتكون التضاريس على شكل هلال ويميل المنحدر بزاوية 45 درجة ، مما يشكل جدارًا كثيفًا كثيفًا. عندما يجف الرمل ، يتسلق السياح السلم ، أو يأخذون التلفريك إلى أعلى الكثبان الرملية “Yinken” ، وينزلقون إلى أسفل ، سيصدر الكثبان صوتًا هائجًا ، بدءًا من صوت “الدجال” الضفدع ، إلى هدير السيارات والطائرات. مثال آخر هو الرعد والرعد ، مثل السمفونية المتحمسة.

معجزة Shaming في Xiangshawan لا تزال لغزا. لآلاف السنين ، لم يستطع الناس تفسير سبب Xiangsha ، ولكن أعطوه العديد من الأساطير الجميلة. يعتقد بعض العلماء أن محتوى الذهب في الكثبان الرملية في خليج شيانغشا كبير ، لذا فهو يُحدث ضوضاء ؛ يعتقد بعض الخبراء أن الرمال الناعمة والجافة على سطح الصحراء هي سبب الرمال. ومع ذلك ، يبدو أنه لا يوجد تفسير لحل لغز شيانغشاوان بالكامل. كما هو موضح في الأسطورة ، يضيء ضوء الشمس Yinken مباشرة على الكثبان الرملية الذهبية ، والضوء مبهر ورائع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *